[center]
بدأت وزارة التربية والتعليم عقد جلسات استماع تضم مجموعة من المعلمين والموجهين ومديرى المدارس والأخصائيين، لأخذ آرائهم حول معايير ترقيتهم على الدرجات الوظيفية الخمس لكادر المعلمين، بغرض الوصول إلى مقاييس موحدة للترقية يُحدِّدها المعلمون بأنفسهم حسبما أكد الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم، أمس الخميس.
وأضاف الجمل أن الوزارة ستعرض آراء المعلمين حول معايير الترقيات، التى تتم كل 5 سنوات، وفق قانون الكادر رقم 155 لسنة 2007، على عدد من الخبراء التربويين خلال يناير المقبل لمناقشتها ووضع تصور نهائى لمنظومة ترقيات للمعلمين، مُستمدة من آرائهم واحتياجاتهم وفق نموذج موحد لكل درجة من درجات الكادر الوظيفية.
وبدأت جلسات الاستماع لآراء المعلمين فى 1 ديسمبر الجارى وضمت عدداً من معلمى محافظة القاهرة، الذين عقدت لهم الوزارة جلسة استماع أخرى أمس الخميس، وتليها جلسة استماع لمعلمى بورسعيد فى 8 ديسمبر والمنصورة فى اليوم التالى.
أما معلمو أسوان فتستطلع الوزارة آراءهم فى 16 ديسمبر، ثم معلمو قنا فى اليوم التالى على أن تنتهى جلسات الاستماع، التى تعقدها الوزارة داخل فروع الأكاديمية المهنية للمعلمين، بمحافظة المنيا فى 22 ديسمبر الجارى.
من جانبه، أوضح الدكتور محمود عابدين، رئيس الأكاديمية المهنية للمعلمين، الجهة المشرفة على جلسات الاستماع، أن الوزارة ستخصص ملفا لكل معلم من المليون و 40 ألف معلم الذين تخطوا اختبارات الكادر، بحيث يضم هذا الملف معلومات كاملة عن أدائه على أن تطَّلع عليه الجهات المسئولة عن ترقيته كل 5 سنوات.